في تصنيف ابناء السعوديات بواسطة مستخدم جديد (1.1ألف نقاط)
انا ابنة مواطنه ولدي 3 اسئله
1- هل هناك اجراءات معينه ينبغي اتباعها في حال زواجي من غير سعودي(معاملة)؟
2- هل استطيع ان ابقى على كفالة الوالدة والتمتع بمزايا ابنة المواطنه بعد الزواج(بشكل نظامي وماهي الماده التي تتحدث عن هذه النقطه)؟
3- هل هناك حالات تجبرني على نقل الكفاله على الزوج؟

مع التقدير والشكر

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة مستشار أول (1.1مليون نقاط)
مافي اي معاملة زواج عشان مافي طرف سعودي
أما النقطة 3 نعم في حال الإنجاب إذا راح يصدر إقامة للمولود لازم ينقل كفالة زوجتو علية
0 تصويتات
بواسطة مستشار أول (1.5مليون نقاط)
1- لايوجد اي معاملة لان الطرفين غير سعوديين وبالتالي عقد مباشر من المحكمة
2- ممكن تظلين على كفالة الوالدة ابنة مواطنة بس ابنائك مستقبلا راح يكونوا على كفالة والدهم ويستمروا على كفالة والدهم
3- حاليا لايوجد اجبار على نقل الكفالة على الزوج بس ممكن تتغير الامور مستقبلا
مرحبًا بك إلى مجتمع أبناء السعوديات سؤال وجواب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

13.5ألف أسئلة

25.7ألف إجابة

30.8ألف تعليقات

16.8ألف مستخدم

...