اول ما تتحول المعامله من الشرطه الي المحافظه تروح تراجع بالاستقبال بالمحافظه الموظف المسئول عن معاملات الزواج يعطيك موعد تقريبا بعد ثلاث اسابيع تجي انت ومعاك اقامتك وجواز سفرك الاصل وولي امر المخطوبه واثنين شهود سعوديين تعبو الاستماره . ترجع بعد اسبوع تاخذ رقم صادر من المحافظه للاماره . وترجع الاماره بعدها بعشر ايام تاخذ رقم صادر لوزارة الداخليه تجلس حدود 50 يوم تتابعها عن طريق موقع وزارة الداخليه او بالاتصال . الوزاره يعطوك رقم صادر للاماره مره ثانيه تراجعها بعدها باسبوع يعطوك رقم صادر لمحكمة الاحوال الشخصيه